الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

تعرفي على أسرار المرأة الهندية للعناية بجمال الشعر والبشرة


تُعرف المرأة الهندية منذ القدم بجمالها الطبيعي، وبشرتها المذهلة، وشعرها الحريري، وتهتم المرأة الهندية بجمالها اهتمام خاص وتستخدم المكونات الطبيعية كالأعشاب، والزيوت، وغيرها في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والشعر.
إذا كنتِ تبحثين عن أفضل المكونات الطبيعية للعناية بجمالك، إليكِ أهم الأسرار الجمالية للمرأة الهندية.
عشبة النيم أو المسواك:
واحدة من أقوى المكونات الطبيعية التي تحرص المرأة الهندية على استخدامها بصورتها الطبيعية أو استخدام منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي على خلاصة النيم.
لعلاج الحبوب تُغلى 4 أعواد من المسواك في 3 أكواب من الماء لمدة 10 دقائق، ويُترك الماء ليبرد، ثم يُعبأ في زجاجة نظيفة ويُحفظ في الثلاجة، ويُستخدم كتونر مرتين يومياً على المناطق المصابة.
ويمكن استخدام مغلي المسواك في علاج قشرة الشعر، وفطريات الرأس حيث يوضع على فروة الرأس مع التدليك، ويُترك لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر.
الزعفران:
من أغلى التوابل على مستوى العالم وذلك لفوائده الصحية، والجمالية المتعددة.
ويمكن استخدام الزعفران في التخلص من اسمرار البشرة، وتوحيد لونها عن طريق خلط 1/4 ملعقة صغيرة من الزعفران مع 2 ملعقة كبيرة من القشدة أو اللبن، وترك الخليط طوال الليل واستخدامه على البشرة في الصباح، ويُترك على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.
كما يمكن نقع قليل من الزعفران في 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد لمدة 15 دقيقة، واستخدام قطعة من القطن المبلل بهذا الخليط في مسح البشرة كتونر طبيعي لتوحيد لون البشرة.
العسل:
العسل من أكثر المكونات الطبيعية استخداماً في مجال التجميل، وتستخدم المراة الهندية العسل في حماية بشرتها من الجفاف نظراً لخواصه المرطبة الفائقة. كما يُستخدم في التخلص من الندبات، وآثار الحبوب.
للتخلص من آثار الحبوب والندبات يوضع العسل النقي على المناطق المصابة، ويُترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.
لتفتيح البشرة تُخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الورد ويُوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ويُشطف بالماء الفاتر. ثم يُتبع بكريم مرطب.
زيت نبات الأملا:
حين يُذكر الشعر الجميل تُذكر المرأة الهندية، ويُعد زيت الأملا من أكثر الزيوت استخداماً في الهند لعلاج مشكلات الشعر، والحصول على شعر صحي، وحيوي.
للتخلص من تساقط الشعر تضاف كمية من أوراق الجرجير إلى كوب من زيت الأملا، ويُدفأ الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ثم يُترك ليبرد قليلاً، ويُستخدم في تدليك الشعر، وفروة الرأس لمدة 5 دقائق ويُترك على الشعر طوال الليل، ويُشطف في الصباح بالماء الدافئ، وتُكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً.
لعلاج القشرة تُخلط ملعقة من عصير الليمون المُصفى مع ملعقتين من زيت الأملا، وتُدلك فروة الرأس بهذا الخليط، ويُترك لمدة 40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ جيداً.
الكركم:
من التوابل التي لا غنى عنها في المطبخ الهندي كما تستخدم بشكل رئيسي في ماسكات العناية بالبشرة.
للتخلص من علامات التمدد تُخلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من دقيق الحمص، وملعقة من الزبادي، ويُوضع الخليط على المناطق المصابة لمدة 30 دقيقة مرة يومياً، ويُشطف بالماء الدافئ.
للحد من الخطوط الدقيقة، والتجاعيد تُخلط ملعقة من الكركم، وملعقة من مسحوق الأرز، مع ملعقة من عصير الطماطم، وملعقة من اللبن وتُقلب المكونات حتى تتجانس، وتوضع على البشرة حتى تجف تماماً، ثم تُشطف بالماء الفاتر وتُتبع بكريم مرطب.
لتفتيح البشرة يُخلط الكركم مع اللبن لعمل معجون متجانس يوُضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تُشطف بالماء الفاتر.
الريحان:
تتمتع المرأة الهندية ببشرة خالية من الحبوب، والسر في ذلك يعود إلى الريحان، والذي يعمل كقابض للمسام، ويساعد على تنقية البشرة من الحبوب والبثور.
للتخلص من الحبوب والبثور تُفرم كمية من أوراق الريحان الطازجة جيداً، وتُخلط بقليل من اللبن، ويُوضع الخليط على الأماكن المصابة لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.
الروب:
لتغذية الشعر وحمايته من الجفاف، ومنحه ترطيب مضاعف تُضاف ملعقة من زيت اللوز إلى كوب من الزبادي، وصفار بيضة واحدة، ويُستخدم الخليط في تدليك الشعر ويُترك لمدة 30 دقيقة مع تغطية الشعر ثم يُشطف بالماء الدافئ، وليس الساخن مع قليل من الشامبو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق